Friday, December 7, 2007

بكائيتي



إهــــــــــــــــــــداء

إليهم
...
إلى من يحرفون الجمال عن مواضعه
إلى من يحددون وجه النحب الأخير
في عوالمنا
إلى البذاءات التي رافقتنا...
لم نخترها يوماً لكنها كالعادة
قد إختارت أن تلاصقنا
أهديني ..أهديكم
إليهم
لعلهم يجودون مثل الزمان
بهجر كامل يندمون عليه
يرتجون إصباحهم فيه
ونشتاق بكل أنفاسنا إليه
لنرتاح كلانا
أنا وأنتم
ونهدي أنفسنا ... إليهم
قصيدة
في العشر الأولى كنت الألف
وكانت ما قبل الياء بفردين قطيع
في العشر الثانية كنت فرد قطيع
بلا نفع ..
أعرف كل شئ ولا أستطيع
ولهذا كان إختفائي
عرفت فيكم كل أنواع الزنى
وما اشتهيت أن أقربه يوماً
إلا بعد أن زرعتموني فيه
ومارسته نفس الزنا ... نفس الزنا
ولكن بحالات الطمث" عن : مظفر النواب"
رباه ... رباه
تعودت دائماً أن أحمل أقذار الجميع
لكنني اليوم أدرك أنني كومة قاذورات خابت
في أن تحيا حتى لنفسها
رباه ... رباه
لا أسألك أن تغسلني من قاذوراتهم
ولا أسألك أن تبرأني من أنجاسهم
ولكني أسألك أن تجعاني قادراً
على أن لا أشابه أسقامهم
على أن لا أتصالح مع آثامهم
عفواً سيدي
إن كنت قد إخترت أن تفنى لأجلهم
فبإعتراف
أنا لا أقوى إلا أن افنى لأجل الكون
إلا أن أكون
لهم
عفواً سيدي
إن كنت قد إخترت أن تموت لأجلهم
فبإعتزاز واعتراف
أشهد أنك أقدر
من أن يرفع كل الأرض في عينيه دموع
ولكن أأبى
أن أدفع فيهم ...
دمعة
ولهذا أهديني
... أهديك
إليهم
كتبت في 3 يناير 2001

No comments: